مجموعة Reiss النسائية  ربيع ـ صيف 2017 مستوحاة من الأعمال الفنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مارس 2017 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2017
مجموعة Reiss النسائية  ربيع ـ صيف 2017 مستوحاة من الأعمال الفنية

إستوحيت تشكيلة Reiss لموسم ربيع وصيف 2017 من الأعمال الفنية المميزة لمجموعة من المعماريين و المصورين المبدعين الذين يقتبسون أعمالهم من الطبيعة.

ضمت المجموعة أكثر من وحي وبداية استلهمت فئة "I am love" من الأعمال السينيمائية عبر استعمال أشكال معمارية من فيلم لوكاس غواندانينيو، 2009 فهو يجمع بين احترام الماضي و سحر المستقبل بشكل حديث. فيظهر ذلك عبر استعمال الحرير الياباني و تقنيات التطريز والتجميل وتسود على التشكيلة ألوان الأخضر و الأزرق مع بعض من اللون الرمادي الممزوج بالأحمر الغامق.  

وهنالك أيضاً عمل "Imperfect Depth" لبول ستراند وريتشارد لونغ الذي يفرض النفوذ، و يتناول العمل رموز خالدة من اللباس. تجمع بين الدقة والانضباط والحرفية وتخلق شعورا بالوجود الدائم كما أن التشكيلة تعرض أشكالاً رياضية من التسعينيات مستوحاة من أعمال كينيث نولاند " Escape The Ordinary".

أما فئة "Mirage" تتميز بطرازها المغربي و تحتفل باندماج الشرق مع الغرب، التطريز والكروشيه والدانتيل تعطي طابع بالإسترخاء، أما الوردي الناعم والألوان المحايدة كالأزرق والأحضر تفسح المجال للكلاسكية. تضم القطع الأساسية فستان "هادي"، و فساتين " روهني" و "بيرغامو".

تعكس فئة "New Landscapes" الإنقلابات الجوية والتغيرات الطبيعية الدائمة والهدوء عبر استعمال الطبعات النباتية. تضفي أعمال التقطيعات وقطن الستان والزخرفة الإنجليزية والضفائر تعطي للتشكيلة شيئاً من الرومانسية الأنثوية مع استعال نغمات خفيفة من ألوان الباستيل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار